منتديات برامج نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات برامج نت

برامج كمبيوتر و انترنت لغات برمجه و تطوير مواقع قسم خاص بالتصميم و الجرافيك
 
الرئيسيةPortalاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلاوسهلا بكم في منتديات برامج نت ارجو من جميع الزوار التسجيل مع تحيات $الادارة$

شاطر | 
 

 تطبيقات على البى اتش بى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DESGINER

المدير العام...}


avatar


مُساهمةموضوع: تطبيقات على البى اتش بى   الإثنين مارس 16, 2009 2:49 pm

تطبيقات على البي اتش بي

هذا الدرس للمبتدئين يحتوي على توضيح لاهم التطبيقات المستخدمة بها البي اتش بي.

هذه سلسلة دروس تتناول لغة بي إتش بي، نحرص فيها على تبسيط مبادئ هذه اللغة لمن ليس لديه أدنى فكرة عن البرمجة بهذه اللغة أو بغيرها من اللغات، ولن تكون هذه الدروس مجرد شرح لأوامر لغة بي إتش بي، إذ سنركز على شرح أساسيات البرمجة والتي هي بالتأكيد مشتركة بين كل اللغات، حتى يحصل الزائر على الأساس الذي يستطيع منه الانطلاق نحو تعلم لغات أخرى إن رغب في ذلك، ولنبدأ .......

قد يتسائل أحدكم، لماذا أتعلم البي إتش بي؟ والجواب على ذلك بسيط، فلو كنت صاحب موقع فبكل تأكيد تواجهك مشكلة تحديث المحتويات بشكل دائم، إذ أن صفحات HTML العادية لا تتيح لك فرصة لتحديث المحتويات دون أن تقوم بالعمل الروتيني المعروف، تصمم الصفحات المطلوبة، ثم تقوم ببعض التعديلات على الصفحات الرئيسية للموقع، ثم تقوم بعمل upload لكل هذه الصفحات وترفع يديك داعياً وراجياً ألا تكون هناك أية أخطاء تجبرك على إعادة العملية المتعبة مرة أخرى، ولغة بي إتش بي تريحك من كل هذا العناء بجعلا لموقع يعمل بشكل تلقائي وما عليك إلا أن تجتهد في إضافة المحتويات الجديدة فقط.

البعض يقول هذه العملية سهلة وسريعة خصوصاً مع البرامج الحديثة، وربما موقعي صغير ولا يحتاج إلى كل هذا التعب، فماذا أستفيد أيضاً؟ نقول: تستفيد منها في إضافة بعض البرامج التفاعلية الضرورية لموقعك، ألا ترغب في أن تتعرف على رأي زوارك في موقعك وأن تحصل على مقتراحات عملية منهم؟ الحل أن تضيف سجل زوار يتيح لزوارك كتابة آرائهم ومقترحاتهم، وبي إتش بي تتيح لك ذلك .

هذا مثال بسيط، وكذلك تستطيع الاستفادة منها في إضافة برامج كثيرة مثل:

- عداد زوار لمعرفة عدد زوار موقعك، والعدادات المتقدمة منها تعطيك تفاصيل إحصائية مفيدة.

- منتدى، والمنتديات معروفة لدى الجميع تقريباً، وفوائدها معروفة، فهي التي تزيد من زوار موقعك، وتفيد زوار موقعك في الاجتماع في مكان واحد وتبادل الخبرات والفوائد.

- برنامج لمشاركات الزوار، بحيث يضع الزائر مقالته أو مشاركته في موقعك بدون تدخل منك، وبذلك تجد المحتويات الجديدة على موقعك دائماً.

- برنامج للبطاقات وهذا معروف .

وأنواع لا حصر لها من البرامج .

وستستفيد من برامج كثيرة قام ببرمجتها أناس هواة تعلموا هذه اللغة من الصفر، وبدأوا في إنتاج البرامج المختلفة المفيدة وقدموها للآخرين مجاناً والقليل منهم يعرضها بأسعار يحددها.

الآن دعونا نشرح قليلاً ما هي لغة بي إتش بي، هناك لغات كثيرة تشابه هذه اللغة، منها لغة Perl أو ASP، وهي لغات تعمل من جهة المستضيف (Server Side language)، أي أنها تعمل من قبل المستضيف الذي تعمل عليه، وتقوم بإخراج النتائج على شكل HTML يفهمها المتصفح، وهي بذلك لا تثقل حاسوب زائر الموقع بأية أعباء، وكذلك توفر مرونة عالية في البرمجة لا تتوفر في لغات HTML وJava script والتي تعمل على حاسوب زائر الموقع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تطبيقات على البى اتش بى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات برامج نت :: :::: المنتديات التقنيـــــه :::: :: لغات البرمجه :: البى اتش بى-
انتقل الى: